الخطوط الجوية الدولية الباكستانية جدول الطيران

أيام العمل
طرق
T
07:35 AM   01:00 AM
لاهور جدة
T
08:10 AM   12:15 AM
كراتشي جدة
M
04:50 AM   01:40 AM
جدة لاهور
M
02:30 AM   12:10 AM
جدة كراتشي
M
04:30 AM   12:20 AM
جدة إسلام أباد
S W F
02:00 PM   11:15 AM
جدة مولتان
T
07:35 AM   01:00 AM
إسلام أباد جدة
S W F
09:30 AM   02:45 AM
مولتان جدة
M T
08:00 PM   01:30 PM
إسلام أباد الرياض
M T
12:00 PM   09:20 AM
الرياض إسلام أباد
T S
01:40 AM   12:55 AM
الدوحة البحرين
S W F
12:35 PM   09:50 AM
أبو ظبي سان فرانسيسكو
S W F
07:35 AM   02:25 AM
سان فرانسيسكو أبو ظبي
S M T W T F S
03:05 AM   12:55 AM
أبو ظبي البحرين
S M T W T F S
11:55 PM   04:20 PM
أبو ظبي سيدني
S M T W T F S
01:55 AM   01:40 AM
البحرين أبو ظبي
S M T W T F S
06:25 AM   11:15 PM
أبو ظبي ملبورن
S M T W T F S
06:50 PM   10:05 PM
ملبورن أبو ظبي
S M T W T F S
06:30 AM   09:45 AM
سيدني أبو ظبي
S M T W T F S
04:15 PM   09:10 AM
دالاس فورت وورث أبو ظبي

View All Flights Schedules



الخطوط الجوية الباكستانية هي الخطوط الجوية الرسمية في باكستان. يقع مقرها في مطار جيناه الدولي في كراتشي. تربط هذه الخطوط الجوية عواصم الشرق الأوسط بمدن الشرق الأقصى.

على متن الخطوط الجوية الدولية الباكستانية

لطالما قدمت الخطوط الجوية الباكستانية الدولية لعملائها الخدمات ذات الجودة العالية والتي تتوافق مع المعايير الدولية باستخدام تقنياتٍ تشكل تحفاً فنية. تبعاً لشبكتها واسعة الانتشار في الشرق الأوسط والحسومات للطلاب وكبار السن من المواطنين أصبحت الشركة أحد الشركات التي يتم اختيارها بكثرة. تأسست الشركة عام 1946 باسم خطوط طيران الشرق المحدودة من قبل السيد محمد علي جناه الذي أطلق شركة الطيران هذه كاستجابة للحاجة لشركة طيرانٍ دوليةٍ في باكستان. حصلت الشركة على رخصة عملها عام 1947، وتملكعدداً من الأرقام القياسية العالمية. تعرف الشركة أنها صاحبة أسرع رحلةٍ بين كراتشي ولندن وهي كذلك أول خطوط جويةٍ من بلدٍ غير شيوعي تطير إلى جمهورية الصين الشعبية.

المعلومات حول الأسطول وشبكة الرحلات

يقع المقر الرئيسي الطيران الباكستاني في مطار جناه الدولي في كراتشي. تسير الرحلات إلى العديد من الجهات في الشرق الأوسط ومنها دبي وأبو ظبي والبحرين والدمام واسطنبول وجدة والكويت والمدينة المنورة والرياض ومسقط وغيرها.تنقل الخطوط الجوية الدولية الباكستانية ركابها من الشرق الأوسط إلى العديد من الوجهات حول العالم. تملك الشركة شراكةً مع كلٍ من طيران الاتحاد والخطوط الجوية السريلانكية والطيران الفرنسي والخطوط الجوية الماليزية والخطوط الجوية الأمريكية وطيران الغرب والطيران الكندي والخطوط الجوية لجنوب الصين والخطوط الجوية التايلاندية والخطوط الجوية التركية.

تملك وسيلة النقل هذه أسطولاً كفوءاً وحديثاً.ويتكون الأسطول من الطائرات التالية: آيرباص A310-300 وATR 42-500 و ATR 72-500 وبوينغ 300-747 وبوينغ 777-200ER وبوينغ 777-200LR وبوينغ 777-300ER.

الخدمات والوجبات على متن الطائرة

تتضمن التسلية ضمن الرحلة على متن الخطوط الجوية الدولية الباكستانية ميزات شاشة خاصةٍ لكل مسافر والتي تعرض أحدث الأفلام والمقالب الكوميدية والمسلسلات الدرامية والوثائقيات والعروض الرياضية وبرامج الأطفال. يمكنك الاستماع إلى الموسيقى عن طريق الاختيار من مجموعة ضخمة ومتنوعة من الأنواع والأساليب تبعاً لحالتك واهتماماتك. تقدم هذه الخطوط الجوية تشكيلة متنوعة من الأطعمة اللذيذة لمسافريها.

يمكنك الاختيار من بين ثلاثة درجات عند السفر على متن الخطوط الجوية الدولية الباكستانية وهي درجة رجال الأعمال (كما تدعى رجال الأعمال بلس) والدرجة السياحية بلس والدرجة السياحية. وعلى جميع الأحوال فإن نوع الكبينة يتبع نوع الطائرة والمسار المتبع. تعرّف درجة رجال الأعمال في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية المعنى الحقيقي للفخامة. حيث قامت الحرفية الإيطالية والسويسرية بتصميم المقاعد. وقد تم تصميم هذه المقاعد لتوفر الخصوصية القصوى والمساحة الوافرة. توفرالخطوط الباكستانية مساحةً رائعةً للقدمين والكتفين. يتمتع المسافرون في درجة رجال الأعمال بالعديد من العروض كالخدمات الحصرية في المطار وعدادات التسجيل المخصصة والصالات وإجراءات التعقب السريع عند الوصول.

لدي الخطوط الجوية الباكستانية قائمة بالعديد من الأطباق العالمية مثل المأكولات الباكستانية المميزة على الإفطار والغذاء والعشاء وكوجبات خفيفة والحلويات الشهية. يمكن التوصية على الوجبات التي تتوافق مع بعض الحميات التي تتبع قيود صحية أو دينية معينة.

يمكنك الاتصال بدعم الزبائن في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية لمزيد من المعلومات حول الخدمات المذكورة أعلاه.

يمكن الاستفادة من الخدمات الأرضية في المطارات في صالات درجة رجال الأعمال بلس حيث يتم الاعتناء بك من قبل فريقٍ معروفٍ بحسن الضيافة.وتتوفر في هذه الصالات مرافق كالقنوات التلفزيونية والوصول للإنترنت والصحف والمجلات. انقر هنا من أجل معلومات إضافية حول الخدمات أو أي سياسات أخرى.

اقرأ سياسة الإلغاء في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية من هنا إذا اضطررت لإلغاء رحلتك تبعاً لظروف قاهرة،.

وزن الأمتعة المسموح به في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية

يختلف الوزن المسموح به تبعاً للطريق المسلوك.تسمح وسيلة النقل بوزن يصل إلى 45 كغ للأمتعة على درجة رجال الأعمال و40 كغ على الدرجة السياحية وذلك في الرحلات من وإلى المملكة العربية السعودية.

ويصل وزن حقائب اليد المسموح بها إلى 7 كغ للدرجة السياحية و12 كغ لدرجة رجال الأعمال. يمكن لركاب درجة رجال الأعمال حمل حقيبة أعمالٍ صغيرةٍ مختلفةٍ عن الـ 12 كغ المسموح بها. تختلف هذه الأحكام تبعاً للوجهة. الرجاء انقر هنا للحصول على تفاصيل كاملة حول سياسة الأمتعة في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية،.

تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة

إن إجراءات تسجيل الوصول في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية سهلة وخالية من المتاعب. إذا كنت تسافر من دون أمتعة يجب تسجيلها فيمكنك التوجه إلى كوات "عدم الانتظار" في مطارات إسلام أباد ولاهور وكاراتشي. تتيح لك منشأة التسجيل في المدينة الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة على متن الخطوط الجوية الدولية الباكستانية قبل 72 ساعة من مغادرة الرحلة من المطار المختار.

أوردس +بلس في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية

أوردس +بلس هو برنامج السفر المتكرر على الخطوط الجوية الدولية الباكستانية والذي صمم لمكافأة الركاب في كل مرةٍ يسافرون فيها على متن الخطوط الجوية. يتم منح الأعضاء أميال A+ في كل مرةٍ يسافرون فيها على متن وسيلة النقل. يقسم البرنامج إلى ثلاث مستويات هي: A+ ألماس و A+ ياقوت و A+ زمرد. كل مستو لديه مجموعة من الفوائد. كلما ارتفع المستوى كلما تحسنت الفوائد.

يمكن استخدام الأميال المتراكمة لرفع درجة الرحلة أو الوزن الإضافي للأمتعة أو الفوز بالرحلات.هنالك طريقتان يمكن للمسافرين باستخدامهما الانضمام لهذا البرنامج: من خلال عملية التعقب السريع أو من خلال الخدمة البريدية. تتطلب خدمة التعقب السريع أن تعبئ تفاصيلك عن طريق الإنترنت وبعد ذلك تتسلم تفاصيل العضوية على بريدك الإلكتروني. أما إذا اخترت الخيار الثاني فعليك تنزيل الاستمارة من موقع الخطوط الجوية الدولية الباكستانية وإرسالها إلى العنوان البريدي المذكور هنا.

كليرتريب: الطريق إلى الخطوط الجوية الدولية الباكستانية

يمكنك إتمام حجزك وشراء تذاكر الطيران مع الخطوط الجوية الباكستانية بكل سهولة باستخدام كليرتريب. إن واجهة الموقع على الإنترنت سهلة الاستخدام وتساعدك في كل خطوة من عملية الحجز. آخر ما تريده هو كثرة المعلومات التي تظهر في وجهك، لذا يشكل كليرتريب مكاناً مثالياً للحجز بشكل سهل وبسيط. إننا نوفر لك كل ما تحتاجه من معلومات كما نتيح لك تعقب حالتك على جدول المسافرين على الخطوط الجوية الدولية الباكستانية من هنا.

كما نملك جدول زمنياً للأسعار لمساعدتك عندما تقرر تاريخ رحلتك حيث توفر الأسعار للأيام المختلفة في الشهر في لمحة واحدة. سجل على موقعنا للحصول على إشعارات الأسعار المنتظمة على أجهزتك الخاصة من أجل مساراتك المفضلة.

حمّل تطبيق كليرتريب لتتمكن من القيام بكل ما ذكر من قبل والمزيد أثناء تجوالك باستخدام هاتفك الذكي. لا تنسى تفقد الصفقات الفضلى والتي تقدم لك العروض المناسبة لميزانيتك مع عروض استرجاع النقود والحسومات الوافرة.

لدى كليرتريب مواقع الكترونية في كل من عُمان وقطر والكويت والبحرين. راجع الخطوط الجوية الدولية الباكستانية في عٌمان أو الخطوط الجوية الدولية الباكستانية في قطر أو الخطوط الجوية الدولية الباكستانية في الكويت أو الخطوط الجوية الدولية الباكستانية في البحرين،إذا كنت مهتماً بمزيد من المعلومات.

قراءة المزيد

Pakistan International Airlines

Popular Pakistan International Airlines International Flights

Pakistan Airlines is the national flag carrier of Pakistan. It is based at Jinnah International airport in Karachi. The airline connects the metropolitan Middle East and Far East cities.

Onboard Pakistan International Airlines

Pakistan International Airlines has always offered its customers high quality service of global standards by using state-of-the-art technologies. With an extensive network in the Middle East and special discounts for students and senior citizens, it has truly become an airline of choice. The airline was established in 1946 as Orient Airways Ltd. by Mr. Mohammad Ali Jinnah who set this aviation company up in response to the need of a national airline for Pakistan. The airline procured its operating license in May 1947. The airline has a number of historic firsts and unbroken records. It is recognized for its operation of the fastest flight between London and Karachi and is the first airline from a non-communist country to fly into the People’s Republic of China.

Connectivity and Fleet information

Pakistan International Airlines is headquartered at the Jinnah International Airport in Karachi. It flies to numerous destinations in the Middle East, including Dubai, Abu Dhabi, Bahrain, Dammam, Istanbul, Jeddah, Kuwait, Bahrain, Madinah, Riyadh, and Muscat, among others. Pakistan International Airlines connects its Middle East passengers to several destinations around the world. The airline also has codeshare partnerships with Etihad Airways, SriLankan Airlines, Air France, Malaysia Airlines, American Airline, West Jet, Air Canada, China Southern Airlines, Thai Airways, and Turkish Airlines.

The carrier has an efficient and modern fleet. The fleet consists of the following aircraft: Airbus A320, Airbus A310-300, ATR 42-500, ATR 72-500, Boeing 747-300, Boeing 777-200ER, Boeing 777-200LR, and Boeing 777-300ER.

Services and In-Flight Meals

Pakistan International Airlines’ in-flight entertainment includes facilities like a personal screen for every passenger that showcases the latest movies, sitcoms, dramas, documentaries, sports, and kids’ content. You may also listen to music by choosing from a large and diverse collection of genres and types depending on your mood and interests. The airline also offers a delicious selection of meal options for its passengers.

You may choose from three cabin styles when traveling with Pakistan International Airlines—Business Class (also called Business Plus), Economy Plus Class, and Economy Class. However, the cabin style available is subject to the aircraft and route. Pakistan International Airlines’ Business Class is luxury redefined. Italian and Swiss craftsmanship go into the making of the seats. These seats are designed to offer maximum privacy and ample space. The legroom and shoulder space they offer are a class apart. Business Class passengers may also avail of a number of premium offerings, such as exclusive porter services, dedicated check-in counters, lounges, and fast tracked arrival procedures.

They have an in-flight menu with a variety of international cuisine. Exotic Pakistani delicacies are available for lunch, dinner, breakfast, and snacks. Mouth-watering desserts are also offered. Special dietary meals that are tailored to certain health and religious restrictions may be pre-ordered.

For more information on the above mentioned services, you may call Pakistan International Airline’s customer support here.

On-ground services at airports can be availed at Business Plus Lounges, where you are taken care of by hospitable staff. Facilities like cable television, Internet access, newspapers, and magazines are available at the lounges. Click here, for more information on the carrier’s services or on any other policies.

If you need to cancel your booking on account of any unforeseen circumstances, it would be wise to look up Pakistan International Airlines’ cancellation policy available here.

Pakistan International Airlines’ Baggage Allowance

The baggage policy varies depending on the route. For flights from Saudi Arabia, the carrier provides free checked-in baggage allowance of luggage weighing up to 45 kgs for Business Class and 40 kgs for Economy Class.

Hand luggage allowed is up to 7 kgs for Economy Class and 12 kgs for Business Class. Business class passengers may carry 1 briefcase apart from their 12 kgs allowance. These limits differ according to the destination. For complete details on Pakistan Airlines baggage policy, please click here.

Check-In and Boarding Pass

The check-in procedures for PIA is easy and hassle free. If you are traveling without any luggage that needs to be checked-in, then you may proceed directly to the ‘No wait’ counters at airports in Islamabad, Lahore, and Karachi. The city check in facility lets you obtain your Pakistan International Airlines boarding pass from here, 72 hours prior to departure when flying from select airports.

Pakistan International Airlines’ Awards +Plus

Awards +Plus is Pakistan International Airlines’ frequent flyer program that is designed to reward passengers every time they fly with the airline. Members are awarded with A+ Miles each time they fly with PIA. The program has three membership tiers: A+ Diamond, A+ Sapphire, and A+ Emerald. Each tier has its own set of benefits. The higher the tier, the better will be the benefits.

The miles accumulated can be used for flight upgrades, additional baggage benefits, and award flights. There are two ways flyers may enroll in this program: through the Fast Track process or the Postal Service. The Fast Track service requires you to fill up your details online, after which you will receive the membership details via e-mail. If you choose the other option of enrolling, you will have to download the form from the PIA website and send it to the postal address mentioned here.

Cleartrip: Runway for Pakistan International Airlines flights

Your Pakistan Airline booking may be done very conveniently with Cleartrip. The online interface is user-friendly and helps you at every step of the booking process. The last thing you need is a lot of information being thrown at you, which is why Cleartrip is the preferred booking portal for many; we offer you all the information you need in the most comprehensible manner. We even let you track your Pakistan International Airlines PNR status here.

We also have a fare calendar to assist you when deciding your dates of travel as it offers all the fares for different days in a month at a single glance. Register with us to get regular Fare Alerts on your personal gadgets for your desired route.

Download the Cleartrip App to do all this and a lot more on the go with your smart phone. Don’t forget to check out our Top Deals that offer you a pocket-friendly way to travel with cashback offers and discounts galore.

Cleartrip also has websites present in Oman, Qatar, Kuwait, and Bahrain. If you are interested in more information, then check out: Pakistan International Airlines Oman, Pakistan Intl Airlines Qatar, Pakistan Intl Airlines Kuwait, or Pakistan Intl Airlines Bahrain.

Top Pakistan International Airlines Routes