احجز رحلتك معالخطوط الجوية الكويتية

الخطوط الجوية الكويتية جدول الطيران

الخطوط الجوية الكويتية هي وسيلة النقل الوطنية في الكويت، يقع مقرها في مطار الكويت الدولي، محافظة الفروانية. إن هذه الشركة عضو في منظمة وسائل النقل الجوية العربية، وهي تشغل خدماتها الدولية المجدولة في الشرق الأوسط وغيرها من المدن الهامة في جميع أنحاء العالم. تعطي الخطوط الجوية الكويتية الأولوية لتقديم الخدمات المتميزة لركابها.

على متن الخطوط الكويتية

تستطيع الخطوط الجوية الكويتية بسبب موقعها الجغرافي ربط العديد من مدن الشرق الأوسط. لطالما قدمت الخطوط الجوية الكويتية خدمات مميزة للزبائن وتم منحها جائزة "أفضل خطوط طيران للسلامة الجوية" من قبل إياسا (تقييم سلامة الطيران الدولي). حازت الخطوط الكويتية على سبع جوائز في عدد كانون الثاني / يناير من جوائز مجلة "على متن وسائل الترفية"، 2003 في فئات القوائم الموجودة على متن الطائرة وقائمة الخدمة، والخدمة على متن الطائرة، الترفيه على متن الطائرة وراحة المسافرين والسلامة والأمن على متن الطائرة.

يمكن الحضور إلى قسم دعم العملاء في الخطوط الجوية الكويتية من أجل أي استفسارات حول الحجوزات والعطلات والعروض وتسجيل الوصول.

شبكة الرحلات ومعلومات الأسطول

تربط الخطوط الجوية الكويتية جميع المدن الرئيسية في الشرق الأوسط مثل الدمام والبحرين ودبي ومسقط والدوحة وأبو ظبي والرياض وسوهاج والمدينة المنورة واسطنبول وعمان والقاهرة، وغيرها عن طريق رحلات مباشرة. كما تربط بقية أنحاء العالم غير مقتصرة على الهند وبنغلاديش ولندن وماليزيا ونيويورك وباريس وروما. لدى الخطوط الجوية الكويتية اتفاقات رمز مشترك مع الاتحاد للطيران والخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية الهندية.

يتألف أسطول الخطوط الجوية الكويتية من 17 طائرة من عائلة إيرباص وبوينج

  • ثلاث طائرات A320-200
  • ثلاث طائرات A310-300
  • خمس طائرات A300-605R
  • أربع طائرات A340-300
  • طائرتان B777

الخدمات ووجبات الطعام على متن الطائرة

تقدم الخطوط الجوية الكويتية لك مجموعة مختارة من المقصورات في ثلاث درجات - الدرجة الأولى، درجة رجال الأعمال، والدرجة السياحية. يُقدم للركاب في الدرجة الأولى خدمات النقل بسيارة الليموزين في مطار لندن. يمكن حجز هذه الخدمة عن طريق الاتصال بـ 171.

تقدم الخطوط الجوية الكويتية مجموعة من الخدمات المجانية في كافة المقصورات وكافة درجات السفر. تشمل هذه الخدمات وجبات الطعام والمشروبات والبطانيات وسماعات الرأس وستائر النوم. تقدم الكويتية للطيران أحدث الافلام الكلاسيكية والكوميدية وأفلام الأطفال متوفرة أيضاً للعرض. تستطيع أيضاً أن تسلي نفسك من خلال مواد القراءة كالصحف والمجلات. يمكن ان يُقدم للرضع بعمر أقل من سنتين أسرة المهد عند الطلب. يُقدم للأطفال الدمى والأدوات المجانية.

يمكن اختيار وجبة من مجموعة واسعة من الخيارات التي تشمل الوجبات منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة الدهون ومنخفضة الغلوتين والوجبات التي تدخل ضمن الحمية لمرض السكري. ويتم أيضاً تقديم وجبات خاصة للرضع والأطفال على متن الخطوط الجوية الكويتية.

يُرجى الرجوع إلى سياسة الإلغاء في الخطوط الجوية الكويتية بالضغط هنا في حال إلغاء التذكرة بسبب ظروف لا يمكن تجنبها.

وزن الأمتعة المسموح به لدى الخطوط الجوية الكويتية

تتيح لك سياسة الوزن المسموح به للأمتعة في الخطوط الجوية الكويتية لجميع الوجهات باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية، بتسجيل حقيبتين من الأمتعة التي يصل وزن كل منها إلى 32 كغ في كل من مقصورة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. يُسمح للركاب في الدرجة السياحية بحقيبتين وزن كل منهما 23 كغ. حقيبة واحدة محمولة، على ألا يتجاوز الوزن الأقصى 11 كغ، وهي مسموحة في مقصورات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. يُسمح في الدرجة السياحية بالأمتعة المحمولة في المقصورة والتي لا يتجاوز وزنها 7 كغ . يُسمح بحمل حقائب اليد التي لا تتجاوز أبعادها القصوى 56 × 46 × 25 سم على متن الطائرة. بالإضافة إلى ذلك، يُسمح أيضاً بحقيبة كمبيوتر محمول صغيرة واحدة في جميع درجات السفر.

بالنسبة الركاب المسافرين إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والذين يحملون جميع أجهزتهم الالكترونية (أجهزة الكمبيوتر المحمولة / آيباد / الهواتف النقالة) بالإضافة إلى الأمتعة ذات الدواليب يجب أن يتأكدوا أن أجهزتهم مزودة بالطاقة وخارج التغطية لأغراض أمنية.

يُطلب من الركاب مراجعة سياسة الأمتعة في الخطوط الجوية الكويتية قبل أن يحزموا حقائبهم بما أن وزن الأمتعة المسموحة تختلف بحسب المسارات ودرجات الكبائن. يمكنك القيام بذلك من خلال النقر هنا.

تسجيل الوصول عبر الانترنت لدى الخطوط الجوية الكويتية وبطاقة الصعود على متن الطائرة

تستطيع أيضاً الاستفادة من إمكانية التسجيل الإلكتروني لمعظم الوجهات التي تشغلها شركة الطيران. يمكنك التسجيل في رحلة جوية من خلال حجز مؤكد ساري الصلاحية للتذكرة. يمكنك القيام بالتسجيل الإلكتروني ما بين 24 ساعة و 3 ساعات قبل موعد مغادرة الرحلة. يمكنك مع ميزة التسجيل الإلكتروني اختيار مقاعدك المفضلة، وتلقي تأكيد بالحجز من خلال البريد الإلكتروني، وطباعة الإيصال الإلكتروني. ستتلقى بطاقة صعودك في الخطوط الجوية الكويتية من مكتب تسجيل الوصول كتأكيد للإيصال الإلكتروني إذا كنت من المغادرين من مطار الكويت.

نادي الواحة في الخطوط الجوية الكويتية

يُدعى برنامج المسافر الدائم في الخطوط الجوية الكويتية بنادي الواحة. يتيح لك برنامج نادي الواحة ربح أميال من السفر وعن طريق استخدام الخدمات والمنتجات من شركاء شركة الطيران والتي تشمل مختلف الفنادق الشريكة للبرنامج واستئجار السيارات وخدمات التسوق والاتصالات والمزيد.

يقدم نادي الواحة بطاقة من ثلاثة مستويات - الواحة الزرقاء والتي هي فئة البداية والواحة الفضية (صلاحية 25,000 نقطة)

والواحة الذهبية (صلاحية 50,000 نقطة). يتمتع أعضاء الواحة الفضية بمقاعد تفضيلية، والأولوية في الحجوزات على قائمة الانتظار، طاولات تسجيل مخصصة وإمكانية الدخول إلى الصالات الفاخرة وإمكانية حمل أوزان أكبر. يملك أعضاء الواحة الذهبية إمكانية اصطحاب وزن إضافي للأمتعة وأولوية تسليم الأمتعة ومكافأة النخبة للمسافة بالأميال والتي تصل حتى 100 في المئة أميال إضافية، وغيرها من الامتيازات والفوائد، علاوة على الجوائز المقدمة لأعضاء الواحة الفضية والزرقاء.

كليرتريب: طريقة الحجز على متن رحلات الخطوط الجوية الكويتية

لإجراء حجزك على متن الخطوط الجوية الكويتية، اختر Cleartrip.com واحصل على تذاكر الرحلة بكل سهولة. تقدم كلير تريب واجهة سهلة الاستخدام. يتم توجيهك فيها في كل خطوة من حجزك عبر الانترنت. كما يوفر موقع كليرتريب الإلكتروني الطريقة الأبسط والأكثر ملاءمة للتحقق من حالة سجل اسم المسافر لديك في الخطوط الجوية الكويتية. ببساطة أدخل تفاصيل الرحلة أو المسار وتحقق من حالة رحلتك في الخطوط الجوية الكويتية.

يوفر كليرتريب طريقة بحث بديهية ومجموعة من المزايا الذكية والتي لا تقتصر على أفضل العروض وتنبيهات الأجرة. تساعد أفضل العروض المسافرين على إجراء الحجز والسفر عندما تكون أسعار التذاكر منخفضة. تُعلم تنبيهات الأسعار المسافرين عندما تكون الأسعار مناسبة للحجز. ستأخذ إلى المنزل أيضاً العديد من الجوائز المثيرة والتي هي آسرة بحق عند الحجز عن طريق كليرتريب. إقامة مجانية في الفندق والعطلات ورحلات الطيران ومكافآت أخرى تنتظر المسافرين الذين يختارون كليرتريب لحجز السفر في كل مرة. استفد من تطبيق كليرتريب لإتمام كافة متطلبات حجوزات سفرك ومتطلبات التأكيد من هاتفك الذكي في أي وقت وفي أي مكان.

أعلى الخطوط الجوية الكويتية من الطرق

Kuwait Airways Airlines

Popular Kuwait Airways International Flights



Kuwait Airways is the national carrier of Kuwait, based at the Kuwait International Airport, Al Farwaniyah Governorate. A member of the Arab Air Carriers Organization, it operates scheduled international services throughout the Middle East and other important cities across the world. Kuwait Airways makes the rendering of distinctive services to its passengers a priority.

Onboard Kuwait Airways

Because of its geographic position, Kuwait Airways is able to connect to many Middle Eastern cities. It has always delivered superior services to customers and has been awarded the ‘Best Airline for Air Safety’ in 2000 by IASA (International Aviation Safety Assessment). It has also received seven awards in the January edition of the Onboard Service Awards Magazine, 2003 in the categories of Onboard Menus and Menu Service, Onboard Service, Onboard Entertainment, Comfort of the Passenger, and Onboard Safety and Security.
For any queries on travel bookings, holidays, deals and check-in, Kuwait Airways customer support is available to attend.

Connectivity and Fleet Information

Kuwait Airlines connects all the major Middle Eastern cities like Dammam, Bahrain, Dubai, Muscat, Doha, Abu Dhabi, Riyadh, Sohag, Madinah, Istanbul, Amman, Cairo, etc. by direct flights. They also connect the rest of the world including but not limited to India, Bangladesh, London, Malaysia, New York, Paris, and Rome. Kuwait Airways has a codeshare agreement with Etihad Airways, Turkish Airlines, and Air India.

The fleet of Kuwait Airways consists of 17 aircraft from the Airbus and Boeing family-

  • Three A320-200s
  • Three A310-300s
  • Five A300-605Rs
  • FourA340-300s
  • Two B777s

Services and In-flight Meals

Kuwait Airways offers you a selection of three cabin classes – First Class, Business Class, and Economy Class. First Class passengers are offered Limousine Services at London airport. The service can be booked by calling 171.

Kuwait Airways offers a set of complimentary services across all cabin classes. These include meals and beverages, blankets, headsets and sleeping blinds. Latest classics, comedy, and children’s movies are also available for viewing. You may also avail yourself of reading material like newspapers and magazines. Infants less than 2 years of age are offered carry cots on request. Children are provided with toys and complimentary items.

Meal selection can be made from a wide range of choices that include low-calorie, low-fat, low-gluten, and diabetes-friendly meals. Special meals for babies and children are also offered onboard Kuwait Airways.

In the event of cancellation of ticket due to inevitable circumstances, please refer to Kuwait Airways cancellation policy by clicking here.

Kuwait Airways’ Baggage Allowance

For destinations excluding the United States of America, the Kuwait Airways baggage allowance policy permits you to check in 2 pieces of luggage up to 32kgs each in First and Business class cabins. Economy class passengers are allowed 2 pieces weighing 23 kgs each. Also, 1piece of carry-on baggage, the maximum weight of which does not exceed 11 kgs, is allowed in First and Business Class cabins. Economy Class is permitted cabin baggage that does not exceed7 kgs. Hand baggage with maximum dimensions of 56 x 46 x 25 cms, is allowed on board. Additionally, 1 small laptop bag is also permitted in all cabin classes.

Passengers traveling to UK and USA and carrying all their electronic items (laptops/iPads/mobiles) as carry-on luggage must ensure that the devices are powered on and kept out of their covers for security purposes.

Since baggage allowance varies according to routes and cabin classes, passengers are requested to check Kuwait Airways’ baggage policy before packing their bags. You may do so by clicking here.

Kuwait Airways’ Web Check-in and Boarding Pass

You may also avail of the Web check-in facility for most of the destinations operated by the airline. You may check-in for a flight with a valid confirmed ticket booking. You will be able to check in online between 24 hours and 3 hours before flight departure. With online check-in feature, you can choose your preferred seats, receive check-in confirmation through email, and print your e-receipt. If you are departing from Kuwait Airport, you will receive your Kuwait Airways boarding pass from the check-in desk on furnishing this e-receipt.

Kuwait Airways’ Oasis Club

Kuwait Airways’ frequent flyer program is called Oasis Club. The Oasis Club lets you earn miles from flying and also by using services and products from the airline’s partners that include various program partner hotels, car rentals, and shopping and communication services, besides others.

Oasis Club offers three card levels – Oasis Blue which is the starting tier, Oasis Silver (eligibility of 25,000 points) and Oasis Gold (eligibility of 50,000 points). Oasis Silver members enjoy preferential seating, priority in waitlisted bookings, dedicated check-in counters, access to luxury lounges, and loads more. Oasis Gold members have extra baggage allowance, priority baggage delivery, Elite Mileage bonus with up to 100 percent extra miles, and other privileges and benefits over and above the awards offered for Oasis Silver and Blue members.

Cleartrip: Runway for Kuwait Airways Flights

To make your Kuwait Airways online booking, choose Cleartrip.com and get your flight tickets with ease. Cleartrip offers a user-friendly platform on which you are guided at every step of online booking. The Cleartrip website also offers the most convenient and simplest way to check your, Kuwait Airways PNR status. Simply enter your flight or route details and check your Kuwait Airways flight status.

Cleartrip offers intuitive search and a host of intelligent features including but not limited to Top Deals and Fare Alerts. Top Deals helps passengers make a travel booking when travel fares are low. Fare Alerts intimates passengers when the prices are right for booking. Also, when you book through Cleartrip, you take home several interesting awards that are truly captivating. Complimentary hotel stays, holidays, flights, and other rewards await passengers that choose Cleartrip for booking their travel every time. Make use of the Cleartrip app to complete all your travel bookings and confirmation requirements from your smart phone anytime, anywhere.

Top Kuwait Airways Routes