السعودية الخليجية جدول رحلات طيران

أيام العمل
طرق
T S
02:30 PM   01:00 PM
الرياض جدة
T S
11:30 AM   10:00 AM
جدة الرياض
S M T W T F S
08:45 AM   06:40 AM
جدة الدمام
S M T W
06:55 PM   04:45 PM
الدمام جدة
S M T W T F S
01:20 PM   11:50 AM
الرياض أبها
S M T W T F S
10:55 AM   09:20 AM
أبها الرياض
S M T W F S
03:30 PM   02:20 PM
الدمام الرياض
S M T W F S
11:40 AM   10:25 AM
أبها جدة
S M T W F S
02:00 PM   12:40 PM
جدة أبها
S M T W F S
07:35 AM   06:30 AM
الرياض الدمام

View All Flights Schedules

 

نبذة عن خطوط الطيران السعودية الخليجية

شركة الخطوط الجوية السعودية الخليجية هي الشركة الوطنية الثالثة في المملكة العربية السعودية، وهي شركة محلية مقرها في الدمام، تهدف إلى تقديم خدمات الطيران، حيث تعمل على تسهيل عمليات السفر لأكبر عدد من المسافرين حول العالم، كما وتعمل جاهدة على جعل احلامهم في الوصول إلى وجهاتهم حقيقة.

تأسست شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية في عام 2013 وبدأت عملها في نطاق الرحلات الداخلية في 29 أكتوبر 2016، وذلك انطلاقا من الدمام المملوكة بالكامل لمجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده. ان شركة خطوط الطيران السعودية مجهزة بمقاعد جلدية وشاشات ترفيهية وانترنت اثناء الطيران، كما وتقدم الشركة الوجبات الساخنة خلال رحلاتها الدولية والداخلية.  تعمل حاليا شركة خطوط الطيران السعودية على تيسير الرحلات بين الدمام وجدة وابها والمدينة المنورة، كما وتربط الرياض مع دبي. ومن الجدير بالذكر أيضا ان الشركة قد وقعت اتفاقية بملياري دولار من اجل شراء 20 طائرة من طراز ايرباص من الشركة الأوروبية 'ايرباص'. وأخيرا، تتمتع الشركة بتقديم خدمات عالية الجودة، وهي ذو طاقم احترافي يعمل على تلبية حاجة المسافرين ورغباتهم من اجل نيل رضاهم.

حجز التذاكر عبر خطوط الطيران السعودية الخليجية/ مميزات الحجز من خطوط الطيران السعودية الخليجية؟

لطالما عملت الخطوط الجوية الخليجية السعودية باستمرار على توفير أفضل الخدمات والضيافة للمسافرين كي تكون واحدة من خطوط الطيران الدولية الشهيرة. إن حجز تذكرتك التالية مع شركة طيران الخليج سهلاً مثل ABC على كلير تريب. كلير تريب هي بوابة حجز سفر تسهل حجز تذاكر الطيران بسهولة. يجب عليك تحديد تاريخ السفر وتفاصيل الوجهة وعدد المسافرين وأي تفضيلات في معايير البحث التي ستجلب لك تفاصيل الرحلة ومدة ووقت المغادرة والوصول لك. تعاونت شركة الطيران مع كلير تريب لتزويد المسافرين بتجربة سفر سلسة.

كما وتوفر شركة طيران الخليج السعودية تسجيل وصول سلس عبر المنشأة. انها عملية مصممة مسبقا تسهيل عملية سلسة، دقيقة وسريعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تسجيل الوصول عبر الإنترنت لمدة 36 ساعة و3 ساعات قبل موعد مغادرة الرحلة. يمكن إجراء عملية اختيار المقعد المفضل لديك أثناء تسجيل الوصول عبر الإنترنت ثم طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة في النهاية. تم تصميم عملية تسجيل الوصول لجعل سفرك مع شركة الطيران سلسًا وممتعًا.

تعتبر شركة الطيران من بين الخطوط الجوية المحلية الشعبية في المملكة العربية السعودية التي تشارك في وضع خدمة ممتازة وربط المسافرين. حيث تهدف شركة الطيران إلى تقديم خدمة سلسة كما ويلعب دعم العملاء دورًا رئيسيًا.

حجز تذاكر خطوط السعودية الخليجية واتمام إجراءات السفر الكترونياً

تهتم شركة السعودية الخليجية باحتياجات مسافريها واهتماماتهم، وتعمل على مساعدة المسافرين عن طريق خدمة حجز التذاكر اونلاين عن طريق الموقع الخاص بالشركة. حيث يمكن للمسافر حجز تذكرته قبل 3 ساعات من السفر وذلك من المنزل، ما عليه إلا زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالشركة وحجز التذكرة الخاصة لرحلته، حيث ستصله رسائل تؤكد موعد الرحلة على الفور، وذلك من اجل تسهيل إجراءات السفر، كما ويمكنه الدفع عبر الموقع الالكتروني من خلال بطاقة الائتمان او التوجه إلى أحد المكاتب للحجز والدفع.

تقدم الخطوط السعودية خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت لجميع الرحلات الدولية والمحلية المختارة. وتتيح ميزة تسجيل الوصول عبر الإنترنت للشخص تحديد المقعد الذي يختاره مسبقًا وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة في منزله. كما وتشتهر الخطوط الجوية السعودية بخدماتها الممتازة وكرم الضيافة. حيث يبذل موظفوها قصارى جهدهم لجعل الرحلة ممتعة.

خدمات الخطوط السعودية الخليجية والوجبات على متن الطائرة

يعمل طاقم خدمات السعودية الخليجية على تقديم الخدمات اللازمة للمسافرين بجودة واحترافية عالية، حيث تتمتع خطوط الطيران السعودية الخليجية بمقاعد جلدية حصرية ذو دعم للكتف وصالات مطار حديثة وبدل أمتعة ممتاز بالإضافة إلى المشروبات والوجبات. حيث يقدم لك الكافيه مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة وبأسعار مناسبة للجميع واقتصادية خاصة للرحلات الداخلية، اما بالنسبة للرحلات الدولية فتقدم الشركة اثناء الرحلة وجبة رئيسية واحدة ووجبة خفيفة وذلك لمدة الرحلة وبعد الوجهة المقصودة.

يستمتع ركاب الخطوط الجوية السعودية بوجبات لذيذة على متن الطائرة حيث توفر مجموعة من المأكولات المختلفة بناء على المنطقة مثل أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

حيث يتم تضمين المشروبات والوجبات في سعر التذكرة. المطبخ السعودي على متن الطائرة مصنوع من علم تكنولوجيا الأغذية ووفقًا للمعايير العالمية. ومع ذلك، فإن المسافرين في درجة رجال الأعمال لديهم قائمة أكثر تفصيلاً من ثلاث مسارات للاختيار من بينها. يمكنك حتى طلب القهوة المليئة بالهيل.

سياسة الأمتعة

لكونها شركة طيران صديقة للمسافرين، تقدم الخطوط السعودية الخليجية سياسة متنوعة للأمتعة للمسافرين المحليين والدوليين. يتم تصنيف سياسة الأمتعة إلى سياسات محلية ودولية.

  • سياسة الأمتعة الداخلية
  • تخضع سياسة الأمتعة المحلية للاقتصاد والأعمال ويتم تجميعها بشكل أكبر في المدخرات والأناقة والمرونة.
  • سياسة الأمتعة لفئة الاقتصاد المحلي
  • للأمتعة، تبلغ أمتعة اليد 7 كجم والأمتعة المقيدة 25 كجم.
  • بالنسبة للأمتعة الذكية، يبلغ وزن الأمتعة 7 كجم وتسجيل الوصول 30 كجم.
  • للأمتعة المرنة، تبلغ أمتعة اليد 7 كجم وأمتعة تسجيل الوصول 35 كجم.
  • سياسة الأمتعة للأعمال التجارية المحلية من الدرجة الأولى
  • بالنسبة للأمتعة الذكية، يبلغ وزن الأمتعة 10 كيلوجرام وتسجيل الوصول 30 كجم.
  • بالنسبة للأمتعة الذكية، يبلغ وزن الأمتعة 10 كجم ويتم تسجيل الوصول بوزن 45 كجم.
  • للأمتعة المرنة، تبلغ أمتعة اليد 10 كجم والأمتعة المسجلة 50 كجم.
  • طيران الخليج العربي: سياسة الأمتعة الدولية

يتم تصنيف سياسة أمتعة الرحلات الدولية إلى الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال الأولى. فيما يلي سياسة الأمتعة الخاصة برحلات الخطوط الجوية السعودية الدولية:

  • للاقتصاد
  • بالنسبة إلى المدخرات، تبلغ أمتعة اليد 7 كجم والأمتعة المقيدة 30 كجم.
  • بالنسبة للأمتعة الذكية، يبلغ وزن الأمتعة 7 كجم وتسجيل الوصول 30 كجم.
  • بالنسبة إلى Flex، يبلغ وزن حقائب اليد 7 كجم ويتم تسجيل الوصول 35 كجم.

لرجال الأعمال الدرجة الأولى

  • بالنسبة للأمتعة الذكية، يبلغ وزن الأمتعة 10 كيلوجرام وتسجيل الوصول 30 كجم.
  • بالنسبة للأمتعة الذكية، يبلغ وزن الأمتعة اليدوية 10 كجم ويتم تسجيل الوصول بوزن 40 كجم.
  • للأمتعة المرنة، تبلغ أمتعة اليد 10 كيلو جرام والأمتعة المسجلة 45 كجم.
  • وفقًا للسياسة، يجب ألا يزيد وزن الحقيبة الواحدة عن 32 كجم و10 كجم مسموح بها للأمتعة المسجلة للأطفال الرضع بالإضافة إلى سياسة الأمتعة المذكورة أعلاه.

الدرجات على السعودية الخليجية والخدمات المقدمة لكل درجة

تسير شركة طيران الخليج على طريق التقدم وحتى الآن، لديها فئتان من الدرجات.  بيزنس فيرستBusiness First 'رجال الأعمال أولا' والدرجة الاقتصادية. رجال الأعمال اولا هي عبارة عن تجربة التوازن بين الراحة والفخامة. تم تصميم كل مقعد على شكل مقعد جلد مريح بمساحة 45 سم. يستمتع رجال الأعمال من الدرجة الأولى ورجال الأعمال بخدمة الإنترنت المجانية إلى جانب مجموعة مختارة حصرية من المأكولات العربية. يضاف إلى ذلك الترفيه على متن الطائرة.

هناك شيء حصري لدى الخطوط الجوية الخليجية السعودية هو أن درجة اقتصادها متفوقة بالمقارنة مع شركات الطيران الأخرى. لديها مقاعد جلدية ودعم الكتف ولا تساوم على المساحة والراحة. يمكن للمسافرين الاقتصاديين الاستمتاع بمساحة 31 سم في مساحة الجلوس والاستمتاع بالترفيه على متن الطائرة.

إن طاقم وموظفي شركة الطيران وودودون ويقدمون الاهتمام الفردي للمسافرين. يتصرفون بشكل استباقي من أجل تزويد المسافرين بحل مخصص. الخطوط الجوية الخليجية السعودية كشركة مبتكرة وتركز على العملاء وتعمل على تحسين خدماتهم وتجربة العملاء، مع التركيز على جداول الرحلات الدولية الأعلى والخدمات.

معلومات أسطول الخطوط الجوية السعودية الخليجية

شهدت شركة طيران الخليج السعودية نموًا على مر السنين، وينطبق الشيء نفسه على أسطولها. تأسست شركة الطيران في عام 2013، وبدأت تشغيلها لأول مرة في أكتوبر 2016. القاعدة أو المركز الرئيسي لشركة الطيران هو مطار الدمام الملك فهد الدولي مع أسطول مجموعه 6 طائرات. يتكون الأسطول من 6 طائرات إيرباص A320 بمتوسط عمر يبلغ 6.7 سنوات. تم تسليم Airbus A320-200 مع تسجيل رقم LZ-BHH في أكتوبر 2018 ويبلغ عمرها 12.7 عامًا. تم تسليم Airbus A320-200 مع تسجيل رقم LZ-BHI في أكتوبر 2018 ويبلغ عمرها 12.0 عامًا.

هناك أربع طائرات أخرى من طراز Airbus A320-200 برقم تسجيل VP-CGW و VP- CGX و VP-CGY و VP- CGZ بعمر 4.2 سنوات و 4.1 سنة و 3.8 سنة و 3.6 سنوات على التوالي. بعض الطائرات التي تضم حجم أسطول الخطوط الجوية الخليجية السعودية جديدة نسبيًا لأن شركة الطيران بصدد تعزيز سعة أسطولها. تحلق الطائرة إلى باكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. اسلام اباد وكراتشي ولاهور وسيالكوت وابها والدمام وجدة والرياض والمدينة المنورة ودبي مدرجة في قائمة مدنهم.

حجز تذاكر طيران السعودية الخليجية عبر موقع كلير تريب

بفضل خدمتها الممتازة، أصبحت شركة الطيران ذات شعبية كبيرة بين المسافرين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباكستان. إن حجز التذاكر لشركة طيران الخليج السعودية أمر سهل للغاية. ولتزويدك بتجربة رائعة، يمكنك اختيار موقع ويب موثوق للسفر. كلير تريب أحد أفضل مواقع الحجز التي يمكن أن توفر لك تجربة غير مسبوقة. كلير تريب هو موقع إلكتروني حائز على جوائز والذي يلبي جميع احتياجات المسافرين. نحن نعمل على الحفاظ على الأشياء بسيطة وفي خدمتكم دائما. لذلك، عندما تريد السفر مع الخطوط الجوية الخليجية السعودية، سيكون من الأفضل اختيار كلير تريب كشريك الحجز الخاص بك. إنه موقع حجز السفر الذي يوفر لك أفضل العروض بأفضل سعر، وهو ما سوف يثير اهتمامك كمسافر.

عملية حجز تذاكر السفر الخاصة بك عبر الموقع الإلكتروني بسيطة للغاية. اختر تاريخ السفر والوجهة وشركات الطيران المفضلة لديك. سيوفر لك موقع الويب خيارات مختلفة وأفضل سعر لكل منها. يمكنك القيام بالحجز عن طريق إدخال تفاصيل الركاب ومن وإلى الأماكن وتأكيد الحجز عن طريق إجراء الدفع. باتباع هذا الإجراء، سيتم إرسال تذاكر السفر عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك الحصول على نسخة مطبوعة. يمكنك أيضًا الاتصال بدعم العملاء في كلير تريب، إذا كان لديك أي استفسارات.

تتفوق كلير تريب كثيرًا على منافسيها عندما يتعلق الأمر بتقديم أفضل صفقة وخدمة عملاء. يساعد كلير تريب أيضًا في حجز الفندق للوجهة التي تسافر إليها ويوفر معلومات حول الأماكن المهمة وأفضل خيارات تناول الطعام والمناسبات الخاصة في المدينة. لذلك، استفد من جميع الخدمات المقدمة من كلير تريب واجعل سفرك لا يُنسى. يمكنك حجز التذاكر الخاصة بك على موقع كلير تريب أو تطبيق الجوّال.

مستجدات طيران السعودية الخليجية / آخر أخبار وتحديثات الخطوط الجوية السعودية

الاتجاه التصاعدي في حجز تذاكر السفر عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة: وفقًا لتقرير Travel Insights لعام 2018 الذي نشرته كلير تريب و Flyin ، ارتفعت أرقام الحجز عبر الإنترنت بشكل كبير. حسب أخبار الجريدة السعودية، في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ارتفعت الأرقام بنسبة كبيرة بلغت 110٪.

كلير تريب هي واحدة من شركات السفر الشهيرة على الإنترنت في الشرق الأوسط: لقد مكّنت كلير تريب خيار Apple Pay لحجز التذاكر عبر الإنترنت للمسافرين في المملكة العربية السعودية وفقًا لأخبار TTN في الشرق الأوسط.

يضيف كلير تريب خيارًا جديدًا للدفع إلى بوابة الدفع الخاصة به: بالتعاون مع فرق Singtel، Axiata الرقمية، قامت كلير تريب بدمج Apple Pay في الموقع الإلكتروني ونظام حجز التطبيقات.

سيتم استخدام مطار إسطنبول في خدمة الطيران من قبل الخطوط الجوية اليابانية والهندية والمملكة العربية السعودية: ستكون الخطوط السعودية الخليجية جزءًا من هذا المشروع.


قراءة المزيد

أسئلة مكررة

  1. هل يمكنني حجز تذاكر وجهات متعددة؟

    يمكنك حجز تذاكر متعددة من خلال كلير تريب. إذا كان لديك رحلة متصلة، فسيتم تضمينها في نفس حجز السفر، وإلا سيتم تخصيص كل تذكرة منفصلة.

  2. ما هو رقم مرجع الحجز؟

    رقم مرجع الحجز هو رقم فريد يحصل عليه المسافر بعد تأكيد الحجز. يمكنك فيما بعد تسميته رقم تعريف الراكب الخاص بك. الرقم مطلوب لتسجيل الوصول عبر الإنترنت أو طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة أو اختيار مقعدك في الطائرة.

  3. هل يمكنني حجز التذاكر الخاصة بي من مركز خدمة العملاء؟

    نعم، يمكنك حجز تذاكر السفر لشركة طيران الخليج السعودية من خلال مركز الاتصال الخاص بهم. سيكون بمقدور المسؤول التنفيذي لخدمة العملاء مساعدتك في حجز التذكرة. سوف يطلبون التفاصيل الخاصة بك وتفاصيل الدفع لمعالجة الحجز. في النهاية، سيتم إرسال التذاكر إليك عبر البريد الإلكتروني.

  4. ما هي فوائد حجز التذاكر عبر الإنترنت؟

    يوفر الحجز عبر الإنترنت أفضل العروض للعملاء. سيمكنك استخدام موقع حجز تذاكر السفر عبر الإنترنت مثل كلير تريب من الحصول على التذاكر بأقل سعر.

  5. ماذا يحدث عندما أفتقد رحلتي؟

    في حالة فقد رحلتك الجوية، يمكنك الاتصال بمركز الاتصال أو الاتصال بموظفي الخطوط الجوية في المطار. سوف يساعدونك على إعادة جدولة التذاكر الخاصة بك أو أي ترتيب آخر ممكن لرحلتك.

  6. هل يمكنني الاستفادة من خصم المجموعة؟

    نعم، يمكنك الاستفادة من خصم المجموعة عندما تسافر في مجموعة من 10 أعضاء أو أكثر. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا عن طريق الاتصال بمركز دعم العملاء لدينا.

السعودية الخليجية

مقدر 4/5 مراجعات العملاء على أساس 24
آراء العملاء:
4/ 5النجوم
شركة طيران رائعة للسفر معها وكنت عضوًا في نادي الخليج السعودي لسنوات عديدة. أحب السفر معهم بسبب كرم الضيافة والمرافق مثل الترفيه على متن الطائرة والطعام الطازج. - بواسطة
5/ 5النجوم
نا مسافر متكرر واسافر مع العديد من شركات الطيران. لقد سافرت مع شركة طيران الخليج مؤخراً وقد أعجبت بالتجربة. - بواسطة
3/ 5النجوم
واحدة من أفضل الخطوط الجوية للسفر من باكستان إلى المملكة العربية السعودية! أحببت الاهتمام الشخصي الذي أولوه للركاب والخدمة السريعة. بالتأكيد سأوصي شركة الطيران لأصدقائي وأقاربي. الغذاء يمكن أن يكون أفضل. - بواسطة
5/ 5النجوم
حصلت على أفضل صفقة مع شركة الطيران هذه. سافرت في ذروة موسم العطلات وكان سعر تذاكر الطيران مرتفعًا جدًا إلا إذا اكتشفت العرض المقدم من شركة طيران الخليج السعودية. أفضل الأسعار وأفضل الخدمات. - بواسطة
5/ 5النجوم
لقد تأثرت بكرم الضيافة. كانوا يقدمون وجبات ساخنة وكانوا مهتمين جدًا بطفلي. لكن رحلتي لم تكن في الوقت المحدد واضطررت إلى الانتظار لمدة 45 دقيقة وكان ذلك مزعجًا. - بواسطة

Popular Saudi Gulf Airlines Domestic Flights

Routes
Working Days
Jeddah Riyadh
01:00 PM   02:30 PM
T S
Riyadh Jeddah
10:00 AM   11:30 AM
T S
Dammam Jeddah
06:40 AM   08:45 AM
S M T W T F S
Jeddah Dammam
04:45 PM   06:55 PM
S M T W
Abha Riyadh
11:50 AM   01:20 PM
S M T W T F S
Riyadh Abha
09:20 AM   10:55 AM
S M T W T F S
Riyadh Dammam
02:20 PM   03:30 PM
S M T W F S
Jeddah Abha
10:25 AM   11:40 AM
S M T W F S
Abha Jeddah
12:40 PM   02:00 PM
S M T W F S
Dammam Riyadh
06:30 AM   07:35 AM
S M T W F S

View All Flights Schedules

About Saudi Gulf Airline

Saudi Gulf Airline is one of the renowned and leading air carriers of Saudi Arabia. The airline commenced in the year 2013 and was founded by Abdel Hadi Abdullah and Al-Qahtani. Owned by the Al Qahtani Group of companies and based at Dammam, Saudi Gulf Air is the third airline of Saudi Arabia that entered the international space. Saudi Airlines and Flynas Airlines are ahead of Saudi Gulf Air when it comes to venturing the international business territory.

The aviation industry has high competition owing to a large number of airlines and the increased demand and expectations of air travelers. Vision statement of Saudi Gulf Airline Be a pioneer of change, opening new horizon in the sky. points to the fact that the organization was launched to be the leader in the aviation industry. True to its vision, the company has strived to reach the top through its finest service and technology to get ahead of its competitors. 22nd June 2016 was the day when Saudi Gulf Airline received its air operators certificate and started its operation on 29th October 2016. The first flight was between Dammam and Riyadh and operated twice a day. A new leader in the aviation industry was born and is still standing tall.

Saudi Gulf Airline Reservation / Why make Saudi Gulf Airline booking on Cleartrip?

Saudi Gulf Airline has been consistently working towards providing its travelers with the best service and hospitality to be one of the Popular International Airlines. Booking your next ticket with Saudi Gulf Air is as easy as ABC on Cleartrip. Cleartrip is a travel booking portal facilitating easy reservation of air tickets. You will have to select the travel date, destination details, number of traveler and any preference in the search criteria that will fetch the flight details, duration and time of departure and arrival for you. The airline collaborated with Cleartrip to provide its travelers with a seamless travel experience.

Saudi Gulf Air provides a seamless check-in over the counter facility. Its a pre-designed process facilitating a smooth, punctual and fast process. Along with this, you can also check-in online 36 hours and 3 hours prior to the flight departure time. The process of selecting your preferred seat could be done during online check-in and eventually printing your boarding pass. The check-in process is designed to make your travel with the airline seamless and enjoyable.

The airline is considered among the Popular Domestic Airlines of Saudi Arabia engages in devising excellent service and connecting the travelers. The airline aims at providing seamless service wherein its customer support plays a key role.

These facilities reduce stress and make the journey delightful.

Services and In-Flight Meals

Their services have been categorized as follows.

  • In the air service: In the air service from Saudi Gulf Airline includes in-flight entertainment (latest movies, TV shows, music and games), internet-on-the air, and excellent onboard dining. They offer exquisite Arabian hot meals for the flyers that will satiate your taste buds.
  • On the ground service: On the ground service from Saudi Gulf Air includes dedicated check-in counters, premium lounges, and exclusive concierge services.
  • Special offers: Special discounts during Sharqiah season, special offers for Samba bank customers, and 20% discount on IMG Worlds of Adventure amusement park in Dubai.
  • In the air: You can enjoy luxury Business Class and Comfortable Economy class with various amenities like in-flight entertainment and meals.
  • Saudi Gulf card: Frequent Flyers can enjoy many benefits through the membership card.

Baggage Policy

Being a traveler-friendly airline, Saudi Gulf Airline offers varied baggage policy for its domestic and international flyers. The baggage policy is categorized into domestic and international.

Saudi Gulf Air: Domestic Baggage Policy

The domestic baggage policy comes under economy and business and is further grouped into saver, smart and flex.

Baggage policy for domestic economy class

  • For saver, hand-baggage is 7 kg and checked-in baggage is 25 kg.
  • For smart, hand-baggage is 7 kg and checked-in is 30 kg.
  • For flex, hand-baggage is 7 kg and checked-in baggage is 35 kg.

Baggage policy for domestic business first class

  • For smart, hand-baggage is 10 kg and checked-in is 30 kg.
  • For smart, hand-baggage is 10 kg and checked-in is 45 kg.
  • For flex, hand-baggage is 10 kg and checked-in baggage is 50 kg.

Saudi Gulf Air: International Baggage Policy

The international flights baggage policy is categorized into economy class and business first class. The baggage policy for Saudi Gulf Air international flights are as follows:

For Economy

  • For the saver, hand-baggage is 7 kg and checked-in baggage is 30 kg.
  • For smart, hand-baggage is 7 kg and checked-in is 30 kg.
  • For Flex, hand-baggage is 7 kg and checked-in is 35 kg.

For Business First

  • For smart, hand-baggage is 10 kg and checked-in is 30 kg.
  • For smart, hand-baggage is 10 kg and checked-in is 40 kg.
  • For flex, hand-baggage is 10 kg and checked-in baggage is 45 kg.

As per the policy, a single bag should weigh no more than 32 kg and 10kg is allowed for checked-in baggage for infants in addition to the above-mentioned baggage policy.

Travel Classes on Saudi Gulf Airline

Saudi Gulf Air is on the path of growth and as of now, they have two cabin classes. The Business First cabin and Economy cabin. Business first travelers experience a balance of comfort and luxury. Each seat is designed as a cabin with a comfy leather seat with 45 cm of leg space. The Business first travelers experience free internet connection along with an exclusive selection of Arabic dining. Added to these is the in-flight entertainment.

Something exclusive with Saudi Gulf Airline is that its economy class is superior in comparison to the other carriers. It has leather seats and shoulder support and doesnt compromise on space and comfort. The economy travelers can enjoy 31 cm of leg room and enjoy in-flight entertainment.

The airline crew and staff are friendly and approachable and offer individual attention to its flyers. They act proactively in order to provide the travelers with a tailor-made solution. Saudi Gulf Airline as a company is innovative and customer-focused and works towards improving their service and customer experience, focusing on Top International Flight Schedules and service.

Saudi Gulf Airline Fleet Information

Saudi Gulf Airline has been growing over the years and same is true about its fleet. The airline was founded in the year 2013, and its first operation commenced in October 2016. The base or the main hub of the airline is Dammam King Fahd International with a total fleet of 6 aircraft. The fleet consists of 6 Airbus A320 with an average age of 6.7 years. Airbus A320-200 with registration no LZ-BHH was delivered in Oct 2018 and is 12.7 years old. Airbus A320-200 with registration no LZ-BHI was delivered in October 2018 and is 12.0 years old.

There are four more Airbus A320-200 with registration number VP-CGW, VP- CGX, VP-CGY, and VP- CGZ with age of 4.2 years, 4.1 years, 3.8 years, and 3.6 years respectively. Some of the aircraft that comprises the fleet size of Saudi Gulf Airline is comparatively new as the airline is in the process of enhancing its fleet capacity. The aircraft flies to Pakistan, Saudi Arabia, and the United Arab Emirates. Islamabad, Karachi, Lahore, Sialkot, Abha, Dammam, Jeddah, Riyadh, Medina, and Dubai are included as their destined cities.

Cleartrips Runway for Saudi Gulf Airline

With its excellent service, the airline has become quite popular among travelers from Saudi Arabia, UAE, and Pakistan. Booking the tickets for Saudi Gulf Airline is quite easy; and to provide you with a magnificent experience, you can choose a reliable travel website. Cleartrip one of the best booking websites that can provide you with an unprecedented experience. Cleartrip is an award-winning website that renders to every travelers needs. We believe in keeping things simple and are at your service always. So, when you want to travel with the Saudi Gulf Airline, it will be worth to choose Cleartrip as your booking partner. It is a travel booking site that offers you the best deals at the best price, something that will interest you as a traveler.

The process of booking your travel tickets through the website is very simple. Choose your travel date, destination, and preferred airlines. The website will provide you with different options and the best price for each. You can do the booking by entering passenger details and from and to destinations and confirm the booking by making the payment. Following this procedure, your travel tickets will be emailed, and you can take a printout. You can also call the customer support of Cleartrip, if you have any queries.

Cleartrip is far ahead of its competitors when it comes to providing the best deal and customer service. Cleartrip also assists with hotel booking for the destination you are traveling to and provides information about the places of interest, best dining options and special events at the city. So, take advantage of all the services from Cleartrip and make your travel a memorable one. You can book your tickets on Cleartrip website or mobile app.

Saudi Gulf Airline News & Updates

  • Upward trend in booking travel tickets through mobile apps: As per the 2018 Travel Insights Report that was published by Cleartrip and Flyin, online booking figures have gone up drastically. As per Saudi Gazette news, in the GCC region, the figures went up by a whopping 110%.
  • Cleartrip is one of the popular online travel companies in the middle-east: Cleartrip has enabled Apple Pay option for booking tickets online for their travelers in Saudi Arabia as per TTN news of middle-east.
  • Cleartrip adds a new payment option to their payment gateway: In collaboration with Singtel teams, Axiata digital, Cleartrip has integrated Apple Pay to the website and App booking system.
  • Istanbul airport will be used for flight service by Japanese, Indian, and the Saudi Arabian Airlines: Saudi Gulf Airline will be a part of this venture.
Read More

FAQ

  1. Can I book multiple destination tickets?

    You can book multiple tickets through Cleartrip. If you have connecting flight then it will be included under the same travel booking, else each ticket will be designated as separate.

  2. What is a booking reference no?

    A booking reference number is a unique number that a passenger gets after his booking is confirmed. You can later call it as your passenger identification no. The number is required for online check-in, printing the boarding pass or selecting your seat in the aircraft.

  3. Can I book my tickets from the customer service center?

    Yes, you can book your travel tickets for Saudi Gulf airline by their call center. Their customer service executive will be able to help you book the ticket. They will require your details and payment details to process the booking. At the end, the tickets will be emailed to you.

  4. What are the benefits of booking tickets online?

    Online booking provides the best deals to customers. Using an online travel ticket booking site like Cleartrip will enable you to get the tickets at the cheapest price.

  5. What happens when I miss my flight?

    In case you miss your flight, you can call the call center or contact the airline staff at the airport. They will help you re-schedule your tickets or any other possible arrangement for your travel.

  6. Can I avail a group discount?

    Yes, you can avail a group discount when you are traveling in a group of 10 members or more. You can get more information regarding this by calling our customer support center.

Saudi Gulf Airlines Customer Reviews

Rated 4.5/5 based on 24 customer reviews
Customer reviews:
4/ 5stars
Great Airline to travel with and I have been their Saudi Gulf club member for many years. Love to travel with them due to their hospitality and facilities like in-flight entertainment and fresh food. - by
5/ 5stars
I am a frequent traveler and have traveled with many airlines. I traveled with Saudi Gulf Airline recently and was impressed with the experience. I highly rate my experience with them. - by
3/ 5stars
One of the best Airlines to travel from Pakistan to Saudi Arabia! I liked the personal attention they gave to the passengers and prompt service. I will surely recommend the airline to my friends and relatives. The food could be better. - by
5/ 5stars
I got the best deal with this airline. I traveled in the peak holiday season and the price for the air tickets was so high unless I discovered the offer from Saudi Gulf Airline. Best price and best service. - by
4/ 5stars
I was impressed with the hospitality of the airline staff. They served hot meals and were very caring towards my baby. But my flight was not on time and I had to wait for another 45 minutes and that was irritating. - by