تعرف على خدمة الروبوت الآلي التي أطلقتها الخطوط الجوية الكويتية

منذ نشأة الخطوط الجوية الكويتية نجد أنه ثمة سعي دائم للتطوير والتحديث من أجل الوصول إلى أعلى درجة من الخدمة التي يُمكن تقديمها للعميل، وقد بدأ ذلك بتوفير أسطول مميزات من الطائرات بالإضافة إلى وجود طاقم على قدر من الكفاءة والخبرة وأيضًا تواجد الكثير من الامتيازات الخاصة بالدرجات التي توفرها الشركة من أجل المسافرين كالدرجة السياحية ودرجة رجل الأعمال المميزة والدرجة الأولى الخيالية، كل هذا يتزامن مع احتلال الشركة لمكانة هامة وسط طيران الوطن العربي، لكن فوق كل ما سبق ذكره تأتي خدمة الروبوت الآلي التي تم إطلاقها مؤخرًا لتؤكد على قدرات الشركة وسعيها الدائم للتطوير، فما هي يا تُرى تلك الخدمة وما هي مميزاتها؟ الإجابة تأتيكم بالسطور المُقبلة.

هناك القليل جدًا من مواقع حجز تذاكر الطيران التي تجمع لك مميزات المرونة في الحجز واختيار الرحلات، والسعر الجيد، وسهولة إتمام الحجز والدفع، موقعنا كلير تريب هو واحد من تلك المواقع القليلة التي نجحت في صياغة هذه المعادلة الصعبة، احجز رحلتك المقبلة على متن الخطوط الكويتية الآن عن طريق كلير تريب.

الخطوط الجوية الكويتية

منذ عام 1954رأت دولة الكويت أنه لم يعد من الممكن التفريط في فكرة إنشاء شركة نقل جوي على أعلى درجة من التميز والأهمية، وقد جاءت الخطوط الجوية التي دُشنت في ذلك العام لتنجح في تحقيق تلك الرؤية متخذة من مطار الكويت الدولي الموجود في الكويت العاصمة الكويتية وجهة لها، وبمناسبة الوجهات فإن تلك الخطوط تتعامل مع أكثر من أربعة وعشرين دولة تتواجد في خمس قارات وتمتلك أسطول طائرات يقترب من العشرين طائرة بالإضافة إلى الكثير من المحطات الجوية، وبالنسبة للمطارات فهي كذلك شيء سعت الشركة إلى تطويره بكل الطرق الممكنة، وربما جاءت خدمة الروبوت الآلي كآخر صيحة في عملية التطوير تلك، فما هي يا تُرى تفاصيل تلك الخدمة؟

خدمة الروبوت الآلي

أفضل وصف يُمكن أن تُوصف به الخدمة الجديدة التي أطلقتها طيران الكويتية أنها، وبكل بساطة، عبارة عن خدمة استعلام متجولة، حيث أنك خلال تجولك في صالة الركاب داخل المطار سوف تجد أمامك روبوت آلي يُمكنك أن تسأله في أي شيء تُريد السؤال عنه، وبالطبع أنت داخل المطار، وتحديدًا إذا كنت مسافرًا غير مُتمرس، لن تكون مُلم بكل شيء ومن الممكن أن تحتاج إلى المساعدة في الوقت الذي لا يكون بالقرب منك أي شخص يُمكنه تقديم هذه النوعية من المساعدة، وهنا الحل الأمثل يكمن في اللجوء إلى الروبوت الآلي الذي سيُجيب عن أسئلتك مهما كثرت دون كلل أو ملل، وبالمناسبة، تم إطلاق الخدمة في يونيو 2019بعد عدة دراسات حولها وتبين أنها تُفيد المسافر بأشياء كثيرة أهمها الرد على الاستفسارات.

الرد على أبرز الاستفسارات

الشيء الأولى والأهم الذي توفره لك الخطوط الجوية الكويتية من خلال الروبوت الآلي أنك عزيزي المُسافر لن تكون لديك أية استفسارات دون أن تكون معك الطريقة التي تحصل من خلالها على أجوبة لهذه الاستفسارات، وهذا الأمر سوف يكون متوفر للاستفادة به بأي لُغة مُتاحة لك وليس فقط للعربية، هذا يعني أن الخدمة ستكون ذات نفع أكبر على الأجانب الذين غالبًا ما يعانون بسبب عدم تواجد نفس النظام والطريقة في المطارات الخاصة بهم، وهذا لا يُقصد به بالتأكيد الإشارة إلى سوء درجة الدعم في مطارات طيران الكويتية ولكن كل ما هنالك أن الخدمة جاءت لترفع أكثر من درجة هذا الدعم.

مطروح بشكل جزئي للتجربة

لم تمضي فترة طويلة على تدشين الروبوت الآلي داخل الخطوط الجوية الكويتية، وقد تمت مراعاة ذلك ومراعاة كون الأمر في الوقت الحالي محض تجربة، وجميعنا يُدرك أن التجارب في البداية تكون قيد التفكير، بحيث يُمكن الاستمرار فيها وتطويرها أو منعها بشكل تام، وهذا بالضبط ما يجب معرفته حول الروبوت الآلي، حيث أن الخطوط الجوية قد قامت بطرحه في صالة أربعة فقط الخاصة بالركاب من أجل أن يتم استخدامه بشكل جزئي، وفي حالة نجاح الأمر سوف يتم العمل على زيادة الأعداد وكذلك توسيع الرقعة الجغرافية الخاصة به بحيث يُمكن العثور عليه في الطائرة مثلًا.

جزء من خطة التطوير

كذلك لا ننسى الإشارة ضمن المعلومات التي يجب معرفتها عن هذا الروبوت أن الشركة قد أشارت في البيانات السابقة التي صدرت عنها قُبيل التدشين وحتى بعد التدشين والاستخدام أن ذلك الروبوت يُعد في الأساس شكل من أشكال التطوير الذي تضع لها الخطوط الجوية الكويتية خطة معينة من أجل تحويل الطائر الأزرق الكويتي، كما يُحب أن يُسميه البعض في الكويت، إلى منصة سفر عالمية حقيقية وليس مجرد شركة نقل عادية، وهو أمر يُمكن التأكد منه عن طريق مُعاينة الخدمات التي تُقدمها الشركة وحالة الرفاهية التي تضع فيها العُملاء.

يقوم بتسريع الحركة وزيادة الاستجابة

من الفوائد الهامة كذلك التي يُمكن الخروج بها من خدمة الروبوت الآلي أنها ستُسهم أكثر في تسريع الحركة داخل المطارات وبالتالي خلق حالة أكبر من الاستجابة بحيث أن المُسافر لن يكون في حاجة للوقوف كثيرًا أمام شباك طويل للسؤال عن شيء ما أو البحث عن مكانٍ ما، هذا بالتأكيد سيستغرق وقتًا وسيُعطل الكثير من الأمور الطارئة، لذا فإن الحل الأمثل له اللجوء إلى الروبوت التي يمتلك نفس الإجابات إذا لم يكن بدرجة أدق وأيضًا يُمكن الإجابة على أكثر من شخص وبسرعة فائقة ستُسهم في الوصول إلى الهدف المنشود، وهو تسريع الحركة داخل المطار ورفع القابلية على الاستجابة.

تُقارب تكلفته المليون دولار

أيضًا من الأشياء الضروري معرفتها حول الروبوت الآلي أن طيران الكويتية قد دفعت من أجل الحصول على أعداد صغيرة منه موضوعة في صالة 4ما يُقارب المليون دولار، وهذه بالمناسبة ليست تكلفة كُبرى يُمكن التعويل على خسارتها بل هي تكلفة عادية في ظل شكل الخدمة المُقدم، فالروبوت نفسه يحظى بسعر كبير بالإضافة إلى عملية برمجته التي تستغرق وقتًا وجهدًا كبيرًا، كما أنه ثمة صيانة دورية تتم لها وفريق مُخصص من أجل التعامل مع أي تلف يتعرض له الروبوت، وكل هذا لم يظهر بعد لأنها لا تزال مرحلة تجربة.

نقلة في تكنولوجيا الطيران

الخطوط الجوية الكويتية صرحت بشكل مباشر أن خدمة الروبوت الآلي تُعد نقلة حقيقية في تكنولوجيا الطيران، إذ أنه لا يُمكن العثور على هذه التقنية في دول كثيرة في العالم على الرغم من أن تلك الدول قد تكون مُتطورة وهامة في عالم الطيران، لكن الفكرة أن طيران الكويت يتطلع للوصول سريعًا لقمة عالم الطيران، ولذلك يلجأ إلى هذه النقلات الكبرى. احجز الآن الرحلة المقبلة لك على متن الخطوط الكويتية عن طريق موقعنا كلير تريب وتمتع بالأسعار التنافسية والخصومات الخاصة التي نتيحها في أوقات مختارة من العام