سياسة حجز الرحلات الجوية على موقع Cleartrip

سياسة حجز الرحلات الجوية

  • يشمل السعر الإجمالي المعروض كافة الضرائب الحكومية السارية. وتستثنى كافة ضرائب المطار السارية أو الرسوم الأخرى المستحقة للمطار.
  • يطلب منك دفع المبلغ بالكامل قبل تأكيد حجزك.
  • لن يتم استرداد النقود عن "عدم الحضور" أو أي رحلات لم يتم استخدامها بالكامل.
  • يتم توفير الوجبات وأميال العميل المعتاد وطلبات الخدمة الخاصة بحسب الطلب فقط وتخضع هذه الميزات لتأكيد شركات الطيران.
  • للحصول على أي معلومات حول حسابك لأميال العميل المعتاد، يرجى الاتصال بشركة الطيران مباشرةً.
  • يرجى التأكد من حصولك على التأشيرة الصحيحة ووثائق الهجرة وأن بحوزتك جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • للاستفادة من أسعار التذاكر للأطفال الرضع، يجب ألا يتجاوز عمر الطفل 24 شهرًا طوال الرحلة التي تقوم بحجزها. وهذا يشمل كل من تذكرة الذهاب والعودة. إذا بلغ الطفل الرضيع 24 شهرًا أو أكثر في رحلة العودة، يجب إجراء حجز منفصل واستخدام سعر تذاكر الأطفال.
  • يجب أن يكون الرضّع والأطفال بصحبة شخص بالغ لا يقل عمره عن 18 عامًا.
  • إن Cleartrip غير مسؤولة عن أي تغيير تجريه شركة الطيران في الجدول بعد إصدار التذكرة، لكنها ستقوم بإخطارك بالتغيير إذا أبلغتها شركات الطيران. يُوصى بإعادة تأكيد مواعيد رحلتك قبل 24 ساعة من موعد المغادرة.
  • تحتفظ Cleartrip بحق المطالبة برسوم المعاملة عن توفير خدمات Cleartrip. كما تحتفظ بحق تغيير أي وجميع الرسوم من حين لآخر دون إخطار بذلك. يتوجب عليك دفع كافة الرسوم والتكاليف والعوائد والضرائب المنطبقة عن الاستفادة من خدمات Cleartrip.
  • تسجيل الوصول:
      يجب على المسافر تسجيل الوصول قبل 3 ساعات على الأقل من مغادرته على متن الرحلات الدولية لطيران الهند وAir India Express وإلا سيتم اعتباره "لم يحضر".
    • وفقًا لقواعد شركة الطيران، فإن موعد تسجيل الوصول القياسي يبدأ قبل المغادرة بـ 3 ساعات.
    • وفقًا لقواعد شركة الطيران، فإن موعد تسجيل الوصول القياسي يبدأ قبل المغادرة بـ 4 ساعات.
    • يجب تقديم وثائق صالحة لإثبات العمر مع الأطفال الرُضّع، وإظهار أن الطفل الرضيع دون سن الثانية من العمر.
    • عليك أن تحمل تصاريح السفر اللازمة (جواز سفرك، التأشيرة، وثائق الهجرة) قبل المغادرة. لا تتحمل Cleartrip المسؤولية.
  • التعديلات:
    • يمكن أن تساعدك Cleartrip في تعديل معظم الحجوزات. ورغم ذلك، ففي بعض الحالات عليك الاتصال بشركة الطيران مباشرةً.
    • كل حجز يتم من خلال Cleartrip يخضع لرسوم التعديل التي تحددها شركة الطيران والتي قد تختلف بحسب الرحلة ودرجة السفر المحجوزة.
    • في حالة تعديل الحجز، يجب عليك دفع الفرق في سعر التذكرة، إن وجد، ويُحتسب ذلك عند إجراء التعديل. ولكن يرجى العلم أنه إذا كان سعر التذكرة الجديدة أقل من سعر التذكرة الأصلي، فلن يتم رد الفرق في قيمة المبلغ. يتم جمع رسوم إعادة الحجز حسبما ينطبق.
    • بالإضافة إلى رسوم التعديل الخاصة بشركة الطيران، تحتسب Cleartrip رسومًا عن أي تعديل بقيمة 40 ريال سعودي لكل مسافر.
    • سوف نحصّل هذه الرسوم منك عند تغيير خططك للسفر. كما سنقوم بتحصيل الفرق في قيمة سعر التذكرة، إن وجد، عند إجراء التعديل.
    • وبناءً على سياسة شركة الطيران، قد لا يمكن تعديل بعض أسعار التذاكر التي تم حجزها.
  • سياسة الإلغاء:
    • كل حجز يتم من خلال Cleartrip يخضع لرسوم الإلغاء التي تحددها شركة الطيران والتي تختلف بحسب الرحلة ودرجة السفر المحجوزة.
    • هناك بعض التذاكر التي لا يمكن استرداد قيمتها وفقًا للسياسة المحددة لشركة الطيران.
    • بالإضافة إلى رسوم الإلغاء التي تأخذها شركة الطيران، تحتسب Cleartrip رسوم خدمة بقيمة 40 ريال سعودي لكل مسافر في كل رحلة لكل الإلغاءات.
    • سيتم النظر فقط في طلبات الإلغاء التي يتم تقديمها عبر الإنترنت أو عبر الهاتف من خلال خدمة دعم العملاء. لن تتولى Cleartrip مسؤولية النظر في أي طلبات إلغاء يتم تقديمها بشكل آخر مثل رسائل المحمول النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني على سبيل المثال لا الحصر.
    • الإلغاء عبر الإنترنت: تتم الإلغاءات عبر الإنترنت من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على Cleartrip. تفاصيل الإلغاء عبر الإنترنت خطوة بخطوة متاحة هنا
    • إجراءات الإلغاء بدون اتصال بالإنترنت: نقبل أيضًا طلبات الإلغاء المقدمة عبر الهاتف. ولكن قد تكون رسوم Cleartrip للإلغاء عبر الهاتف أعلى سعرًا
    • بالنسبة للتذاكر الإلكترونية، إذا تم تقديم طلب الإلغاء قبل المغادرة بأقل من 48 ساعة، يتعين عليك الاتصال بفريق دعم العميل: [an error occurred while processing this directive].
    • إذا كنت قد أجريت تسجيل وصول على الشبكة أو عبر الهاتف 'Web/Tele Check-in' مع شركة الطيران، فعليك الاتصال بشركة الطيران للإلغاء. لن تتمكن Cleartrip من رد مبلغ هذه التذاكر ولن تتحمل المسؤولية عن ذلك.
    • تتطلب جميع الإلغاءات على الحجوزات النقدية رسوم معاملات بقيمة 20 ريال سعودي بالإضافة إلى رسوم Cleartrip للمعالجة وغرامة الإلغاء من شركة الطيران.
    • رسوم المعاملات التي تُخصم وقت الحجز لا تُسترد.
    • في حال إلغائك أي حجز، وتم إعادة المبلغ المسترد بالفعل إليك، وتبين أنك أجريت تغييرات على تذكرة السفر بنفس "سجل اسم المسافر" (PNR) مباشرةً مع شركة الطيران، يحق لـ Cleartrip أن تُطالب برد قيمة رسوم التغيير من المبلغ المسترد عن طريقة الوسيلة التي دفعت بها قيمة مبلغ الحجز الأصلي.
  • استرداد المبلغ
    • يتوجّب عليك الاتصال بفريق Cleartrip بخصوص جميع طلبات استرداد قيمة الحجز نظراً لأن شركة الطيران لن تتمكن من ردّ قيمة الحجوزات التي أجريت على sa.cleartrip.com.
    • تتفاوت أوقات التحويل لطلبات الإلغاء ورد قيمة التذكرة.
    • استرداد قيمة التذاكر المستخدمة جزئيًا (على سبيل المثال: استخدام رحلة السفر وإلغاء رحلة العودة) قد تستغرق من 25 إلى 30 يوم عمل ويتوقف هذا على شركة الطيران.
    • لا تتولى Cleartrip إعادة المبلغ إليك عندما تقوم بإلغاء الحجز، إلا بعد إرسال شركة الطيران/مقدم الخدمة المعني قيمة المبلغ المستحق إلينا. في حالة إيقاف أي شركة طيران لرحلاتها الجوية، لن تتولى Cleartrip إعادة أي مبلغ مستحق للمسافر لدى شركة الطيران، إلا بعد إرسال شركة الطيران قيمة المبلغ إلينا.
  • عدم الحضور والتخلف عن السفر
    • إذا أخفق العميل في الصعود على متن الطائرة في أي مرحلة من مراحل مسار الرحلة، تحتفظ شركة الطيران بالحق في رفض السماح له بالوصول إلى الطائرة أو الصعود على متنها في رحلة الذهاب أو العودة. لا تتحمل Cleartrip مسؤولية هذا الرفض للسماح بالوصول إلى الطائرة أو الصعود على متنها.